Type to search

أهم الأنباء رياضة مصر

الأهلي يعتذر لجماهيره ويتلقى ضربة موجعة بعد الفضيحة أمام “صنداونز”

عبد المالك
Share
الأهلي يسقط أمام صن داونز

أعلن عدد من لاعبي الأهلي اعتذارهم العلني على أداء الفريق الكارثي أمام نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، والذي انتهى بخسارة تاريخية للعملاق الأحمر.

وسقط النادي الأحمر المصري أمام مضيفه الجنوبي أفريقي بنتيجة 5-0 في مباراة قدم فيها اللاعبون أداء كارثيًا.

وحمّل رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب “الجميع” مسؤولية الخسارة التاريخية الأسوأ للفريق في المسابقة القارية الأفريقية.

وعقد الخطيب سلسلة اجتماعات مع مسؤولي النادي، أبرزهم المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ ورئيس البعثة خالد الدرندلي، إضافة الى اللاعبين والجهاز الفني كاملا، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

وقال النادي في تصريح صحفي إن الهدف من الاجتماعات كان الوقوف على أسباب ما حدث في جنوب أفريقيا “ولوضع كل طرف أمام مسؤولياته للحفاظ على قيمة الأهلي التاريخية ومشاعره وطموحات جماهيره”.

وقال رئيس النادي إن ما جرى في المباراة الكارثية تمثيل غير لائق للنادي، لا يتماشى مع مكانة الأهلي التاريخية في القارة الأفريقية”.

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي للبطولة القارية برصيد 8 بطولات.

واعتبر الخطيب أن اعتذار اللاعبين للنادي وللجماهير لا يكفي، مطالبًا بأداء “يردّ الاعتبار ويصالح جماهير الأهلي”، وفق البيان.

وتبدو المهمة شبه مستحيلة أمام العملاق الأحمر في مباراة الإياب التي ستقام في 13 أبريل/نيسان الجاري، حيث أن الفريق مطالب بتسجيل 6 أهداف وعدم تلقي شباكه أي هدف لضمان مروره إلى الدور القادم من المسابقة القارية.

وقدّم رئيس النادي طلبًا لوزير الداخلية المصري بفتح أبواب استاد “برج العرب” للسعة الجماهيرية الكاملة التي تبلغ نحو 80 ألف مشجّع، مؤكّدًا أن الطلب هو “لمساندة فريق الأهلي في هذه المهمة التي يحتاج فيها جماهيره”.

وفي قرار صادم للنادي وجماهيره، رفضت إدارة ملعب “برج العرب” بالإسكندرية استضافة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، بحسب ما نقل موقع “الشروق المصري”.

وتعذّرت إدارة الملعب بالتجهيزات والأشغال التي تجري بالملعب، والحاجة إلى صيانته وإصلاحه وتطويره، وفق ما أكّد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عامر حسين.

وتفرض السلطات المصرية منذ سنوات قيودًا مشدّدة على الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم في البلاد، ولا تسمح إلا بحضور عدد محدود جدًا.

عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *