Type to search

اعتداء مواطن لبناني على شرطي يثير تساؤلات وقوى الأمن توضح

رئيسي شئون عربية

اعتداء مواطن لبناني على شرطي يثير تساؤلات وقوى الأمن توضح

alsharq
Share

أثار مقطع فيديو في لبنان، يظهر قيام مواطن بالاعتداء على عنصر في قوى الأمن الداخلي يرتدي بزّته الرسمية، حالة من الغضب والتساؤل حول طبيعة الاعتداء على رجل الأمن، الأمر الذي استدعى بياناً من المديرية لتوضيح ملابسات الحادث.

ويظهر الفيديو شخص يترجل من سيارة  ذات زجاج داكن، من دون لوحات، في منطقة الميناء بطرابلس (ِشمالي لبنان)، واعتدى بعدها على عنصر من قوى الأمن الداخلي بشكل عنيف، ثم غادر المكان وأكمل طريقه.

فيما قالت وسائل إعلام محلية إن رجل الأمن يُدعى سعد الدين سردوك، ومكان خدمته مخفر أبي سمراء، في حين أن الشخص الذي قام بالاعتداء عليه يُدعى سمير كزبور، أما عن سبب الاعتداء الحقيقي فلم يعرف، في حين قالت وسائل إعلام محلية إنه ناجم عن معاكسة زوجة الرقيب أول في قوى الأمن سعد الدين سردوك من قبل المعتدي سمير كزبور.

فيما قالت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي في بيان لها: “يتم تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يقوم بالاعتداء على أحد عناصر قوى الأمن الداخلي، وبعد المتابعة تبيّن أنه بتاريخ 24\1\2021 حصل إشكال بين العنصر خارج دوام عمله وأحد الأشخاص القاطنين في الشارع المجاور بسبب خلافات قديمة في منطقة ميناء طرابلس”.

مضيفة أنه تم فتح محضر تحقيق بالموضوع بالتاريخ نفسه من قبل الفصيلة المعنية بإشراف القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف المعتدي.

الشارع اللبناني

وتفاعل مع الفيديو المنتشر وعبروا عن غضبهم، فيما دعا البعض لتوقيف الرجل المعتدي على عنصر الأمن وإصدار أشد العقوبات بحقه بسبب اعتدائه الذي يظهر سقوط “هيبة الدولة والأمن”.

الإعلامية اللبنانية راشيل كرم علقت على بيان السلطات اللبنانية عن الحادثة على حسابها الرسمي بموقع تويتر قائلة: “غير قصة خارج الدوام.. بالفيديو السيارة بلا نمر كمان (الزجاج الداكن مرخّص؟)”.

وأضافت “بانتظار (العمل جار لتوقيف المعتدي) سنتابع ونراقب! والهدف عدم تكرار هالمشهد مع عنصر لابس بدلة الوطن أو مع أي مواطن وعدم محاسبة المعتدي وإلا ما نلوم الناس باستخدام العنف وعادي كأن شيئاً لم يحصل لأن بتفلت بعد!”.

 

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *