Type to search

رئيسي شؤون دولية

ارتفاع عدد قتلى فيروس كورونا وروسيا تتّخذ إجراء صارمًا

عبد المالك
Share
كورونا

بكين – الشرق الإخباري | واصل فيروس كورونا الجديد حصد ضحاياه، إذ أعلنت السلطات الصينية يوم الخميس ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس الوبائي، فيما أعلنت روسيا عن اتّخاذ إجراء صارم في ظل سعيها لمحاربة خطر انتشار الفيروس.

وأعلنت الصين عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا الجديد” إلى 170 حالة، فيما وصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 7711 حالة، 1370 منهم حالتهم خطيرة، حتى الساعة (10:00 ت.غ) من صباح الخميس.

كما أعلنت أن فيروس كورونا قد انتشر في عموم الصين، بما في ذلك المقاطعات والمناطق والإدارات التي تخضع لحكم ذاتي.

وكانت آخر إحصائية أعلنتها السلطات الصينية صباح الأربعاء ذكرت أن 132 حالة قد لقيت مصرعها جراء الفيروس، ووفقًا للإحصائية الجديدة فإنّه خلال الساعات الأربع والعشرين المنقضية فقط توفي 38 مصابًا، كما ارتفع عدد الأشخاص الذين تأكد إصابتهم فيروس كورونا بمقدار 1737 حالة جديدة.

ومع تزايد أعداد الوفيات والإصابات، وجّهت منظمة الصحة العالمية دعوة إلى “العالم بأسره إلى التحرّك” من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي أوقع إصابات تفوق أعداد المصابين بوباء “سارس” الذي ظهر قبل 20 عامًا.

وقال مدير البرامج الطارئة في منظمة الصحة العالمية إنّ “العالم بأسره يجب أن يكون بحال طوارئ. العالم بأسره يجب أن يتحرّك”.

في السياق، أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن عقد اجتماع طارئ يوم الخميس حول “فيروس كورونا” الجديد للجنة الطوارئ بالمنظمة المعنية باللوائح الصحية الدولية “لأخذ رأيهم حول ما إذا كان الفيروس يشكّل حال طوارئ صحية ذات بعد دولي”.

وكانت 20 دولة غير الصين أعلنت تسجيل حوالي 80 إصابة مؤكّدة بالفيروس على أراضيها.

في سياق متصل، قررت روسيا يوم الخميس إغلاق كامل حدودها الشرقية مع الصين؛ وذلك ضمن مساعي السلطات محاربة خطر انتشار الفيروس.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” أنّ رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد وقّع مرسومًا يقضي بإغلاق حدود روسيا في شرقها الأقصى كأحد إجراءات منع انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

ونصحت دول عدة، منها المملكة المتّحدة وألمانيا والولايات المتحدة، مواطنيها بعدم السفر إلى الصين. كما قررت هونغ كونغ غلق ست من نقاط العبور الـ14 مع باقي الصين.

اقرأ أيضًا |

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا والرئيس الصيني يصفه بـ”الشيطان”

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *