Type to search

رئيسي شؤون دولية

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا والرئيس الصيني يصفه بـ”الشيطان”

نزار البرديني
Share
كورونا

بكين – الشرق الإخباري | ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 106 شخصًا، في وقت واصل فيه الوباء الانتشار والتفشّي بسرعة كبيرة، دفعت الرئيس الصيني إلى وصفه بـ”الشيطان”.

وقال الرئيس الصيني شي جينبينغ إنّ بلاده تخوض معركة خطيرة ضد فيروس كورونا المستجد، مضيفًا بأنّ “الوباء شيطان، ولا يمكننا تركه يختبئ”، وموضحًا بأن الحكومة الصينية سارعت بالكشف في أسرع وقت ممكن عن معلوماتها بشأن الوباء.

وبحسب إحصائية رسمية صينية فإنّ الفيروس الوبائي قد حصد أرواح 106 أشخاص حتى الآن، فيما ارتفعت الحصيلة المؤكّدة للمصابين بالفيروس في الصين وحدها إلى أربعة آلاف مصاب.

وقالت لجنة الصحّة في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر في عاصمتها ووهان للمرة الأولى “فيروس كورونا الجديد 2019″، إنّ الفيروس حصد أرواح 24 شخصاً جديداً لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيّات إلى 106، في حين انتقلت العدوى إلى 1291 شخصاً آخر ممّا رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكّدة في البلاد إلى أكثر من أربعة آلاف حالة.

وكانت السلطات الصينية أعلنت يوم الإثنين أنّ عطلة رأس السنة التي بدأت في 24 يناير/كانون الثاني الجاري، وكان من المفترض أن تنتهي في 30 منه تمّ تمديدها لغاية 2 شباط/فبراير؛ وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد.

كما أوصت السلطات الصينية مواطنيها بإرجاء خطط سفرهم إلى الخارج؛ وذلك ضمن الجهود الشاقة التي تبذلها بهدف احتواء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

في سياق ذي صلة، نقل موقع “يورونيوز” الإخباري أنّ السلطات الألمانية أعلنت تسجيل أول إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أنّ المصاب رجل يقيم في إقليم بافاريا (جنوب) ووضع في العزل الصحي.

وقال متحدّث باسم وزارة الصحة في إقليم بافاريا إنّ “رجلاً من منطقة ستارنبرغ أصيب بفيروس كورونا الجديد” و”وضع تحت المراقبة الطبيّة وفي العزل الصحي”.

وكانت ألمانيا دعت مواطنيها إلى تجنب السفر غير الضروري إلى الصين منذ يوم أمس.

وأعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس “على المسافرين أن يدرسوا إرجاء أو إلغاء رحلاتهم غير الضرورية إلى الصين”، وذلك خلال مؤتمر صحافي في برلين إلى جانب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

اقرأ أيضًا |

تحديد الحيوان الذي تسبب بانتشار فيروس “كورونا” المطوّر

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *