Type to search

الخليج العربي رئيسي

احتفاء إسرائيلي بالمسلسل السعودي التطبيعي “مخرج 7”

نزار البرديني
Share
مخرج 7

القدس المحتلّة – الشرق الإخباري | بثّت قناة إسرائيلية جزءًا من المسلسل السعودي التطبيعي “مخرج 7” الذي تبثّه قناة “mbc” المملوكة للنظام السعودي، ويمثّل فيه الفنان ناصر القصبي المعروف بقربه من ولي العهد محمد بن سلمان وتنفيذه لأوامره وتعليماته.

وترجمت القناة الإسرائيلية إلى اللغة العبرية مقطع يظهر فيه القصبي والممثل راشد الشمراني في حوار أثار الجدل بسبب دعوته العلنية لتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي الغاصب لأرض فلسطين.

واعتبرت القناة العبرية أنّ هذا المشهد هو تجسيد للتطبيع الدائر في الخفاء بين النظام السعودي وحكومة الاحتلال، ويأتي ضمن خطط بن سلمان للترويج العلني لتطبيع العلاقات بين المملكة و”إسرائيل” على حساب القضية الفلسطينية.

ويبدأ المشهد التمثيلي التطبيعي، الذي تصدر “التريند” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بقول الشمراني أنّه سيقوم بعمل “بيزنس” مع الإسرائيليين، ليرّد عليه القصبي باستنكار “وش هالكلام؟ تقول إنك تبي تسوي بيزنس مع الإسرائيليين”.

وردّ الشمراني بالقول “إسرائيل بشر زيهم زيك. إسرائيل موجودة عاجبكم ولا مو عاجبكم”، وهو الرد الذي أثار دهشة واستغراب القصبي الذي ردّ بالقول إنّه “كلام جديد”، فأجابه الشمراني “والله ما هو بجديد، موجود لكن الواحد ما لقى فرصة يقوله بالأول”، في إشارة إلى منع النظام السعودي سابقًا الحديث العلني عن التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، قبل أن يسمح ابن سلمان بهذا الأمر بل ويروّج له.

وتابع الشمراني “ما ضيّع العرب كلهم سنين إلا القضية الفلسطينية، وآخرتها كلام وجعجعة بدون نتيجة”.

وانتقل المشهد الذي جاء ضمن مسلسل “مخرج 7” التطبيعي السعودي الذي بدأ عرضه مع مطلع شهر رمضان المبارك إلى حوار آخر بين القصبي والشمراني.

وقال الشمراني “العدو هو الذي لا يقدّر وقفتك معاه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين”، فردّ القصبي “ويش تقصد يعني؟”، فيرد الشمراني “كل تضحياتنا لأجل فلسطين. دخلنا حروب لأجل فلسطين. قطعنا النفط لأجل فلسطين. وعندما أصبح عندهم سلطة ندفع تكاليفهم ورواتبهم وإحنا أحقّ بالفلوس. وما يصدقون أن يلاقوا فرصة حتى يهاجمون السعودية”، على حدّ ادّعائه وقوله.

ولاحظ المتابعون أنّ إجابات القصبي على ما يقوله الشمراني كانت ركيكة وضعيفة بشكل متعمّد؛ بهدف تعزيز صحّة كلام الممثل السعودي الذي يترجم رؤية محمد بن سلمان للترويج للتطبيع في الوعي السعودي، وتشويه صورة الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، وتجميل صورة الإسرائيليين الوحشية الإجرامية.

ولقي المشهد التطبيعي الذي جاءت نصوصه مطابقة لما ينشره “الذباب الإلكتروني” التابع للنظام السعودي والإماراتي عن الفلسطينيين والقضية الفلسطينية انتقادًا وإدانة واسعة من عدد كبير من المغردّين العرب عمومًا، والسعوديين بشكل خاص، الذين أكّدوا أنّ فلسطين هي قضيتهم الأولى، وهي قضية الأمّة بأسرها، وأنّ العدو الوحيد للعرب هو “إسرائيل”.

اقرأ أيضًا |

إدانة واستنكار عربي وفلسطيني لمسلسلي “أم هارون” و”مخرج 7″ التطبيعيين

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *