Type to search

إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس ويصبح أغنى رجل في العالم

رئيسي منوعات

إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس ويصبح أغنى رجل في العالم

alsharq
Share

اصبح رجل الأعمال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، بعد ارتفاع قيمة أسهم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية، وبلغت قيمة ثروته 185 مليار دولار.

ووصل مالك شركتي “تسلا” و”سبايس أكس” إلى صدارة قائمة أثرياء العالم بعد ارتفاع قيمة أسهم “تسلا” يوم الخميس.

وانتزع إيلون المرتبة الأولى من مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، الذي تربع على عرش أغنى رجل في العالم منذ عام 2017.

وشهدت شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية نموا كبيرا هذا العام، فقد بلغت قيمتها السوقية 700 مليار دولار للمرة الأولى يوم الأربعاء، وهو ما يجعل قيمة الشركة أعلى من قيمة مجموع شركات تويوتا وفولسفاغن وهيونداي وجي أم وفورد.

وعلّق إيلون ماسك على تويتر ردّاً على أحد المستخدمين بعد نشره الخبر قائلاً: “يا للغرابة”.

وأعاد نشر تغريدة قديمة ثبتها في أعلى صفحته قال فيها: “نحو نصف أموالي مخصصة للمساعدة في حل المشاكل على الأرض، والنصف لإنشاء مدينة مكتفية ذاتياً على المريخ، لضمان استمرار الحياة (من جميع الكائنات)، في حال ضرب نيزك كوكب الأرض…أو حدوث الحرب العالمية الثالثة”.

في نوفمبر الماضي تجاوز القيمة السوقية شركة “تسلا” رائدة صناعة السيارات الكهربائية، إلى أكثر من 520 مليار دولار، وتجاوزت أكثر من القيمة السوقية المجمعة لمعظم شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، ومنهم تويوتا وفولكسفاغن وجينرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر وبي أس إيه، وفقا لما ذكره موقع “سي أن أن بيزنس“.

ويأتي هذا الارتفاع بالقيمة السوقية في أعقاب عام لافت لسهم شركة تسلا، حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 550% منذ بداية العام، وتم تداوله بسعر 549 دولارا يوم أمس الثلاثاء، فيما كان 86 دولارا في يناير الماضي.

لن تصدق كم زادت ثروة جيف بيزوس خلال 15 دقيقة فقط !

بينما شهدت ثروة جيف بيزوس ارتفاعاً العام الماضي، بعد أن زاد طلب التسوق الإلكتروني عبر متاجر أمازون بسبب جائحة كورونا.

لكنّ بيزوس أعطى أربعة في المئة من حصتّه في الأعمال إلى زوجته السابقة ماكينزي سكوت بعد انفصالهما، ما ساعد إيلون ماسك على التقدم إلى المرتبة الأولى.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *