Type to search

إيطاليا تخفف إجراءاتها وتفاؤل في بريطانيا بعد عودة جونسون للعمل

رئيسي شؤون دولية

إيطاليا تخفف إجراءاتها وتفاؤل في بريطانيا بعد عودة جونسون للعمل

عبد المالك
Share
إيطاليا

روما / لندن – الشرق الإخباري | أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أنّ حكومته ستسمح خلال أسبوع باستئناف الأنشطة الاقتصادية في عموم إيطاليا بعد إغلاق شبه تام دام عدّة أسابيع، في وقت تشهد فيه بريطانيا نوعًا من التفاؤل بعد عودة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى العمل عقب تعافيه من فيروس “كورونا”.

وقال كونتي إنّ حكومته ستعلن في وقت لاحق التفاصيل الكاملة للكيفية التي ستسمح لإيطاليا بالخروج من أطول إغلاق دخلته البلاد جرّاء تفشّي فيروس كورونا” المستجد.

وبلغت الحصيلة الرسمية لوفيات الفيروس الوبائي منذ بدء تفشيه في إيطاليا في 14 مارس/آذار الماضي 26 ألفا و664 حالة وفاة؛ لتكون بذلك أكثر دول أوروبا تؤثرًا بـ”كورونا”، والثانية عالميًا بعد الولايات المتحدة التي سجّلت الحصيلة الأعلى عالميًا بالفيروس.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي لصحيفة “لا ريبوبليكا” إنّ حكومته لا يمكنها الاستمرار في إجراءات الإغلاق المفروضة؛ لأن ذلك “يحمل خطر الإضرار بشكل كبير بالنسيج الاجتماعي والاقتصادي في البلاد”، معلنًا أنّه سيتمّ السماح “لعدد كبير من الشركات” باستئناف نشاطها في الرابع من أيار/مايو.

في الوقت ذاته، رفض كونتي السماح بعودة المدارس في إيطاليا قبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل؛ مؤكّدًا أنّها مناطق محفوفة بالخاطر، إذ أنّ العديد من المدرّسين الكبار في السن معرّضون للخطر بشكل أكبر في حال أصيبوا بالعدوى.

وكانت الحكومة الإيطالية فرضت في 9 مارس/آذار المنصرم الإغلاق التام في عموم البلاد؛ ضمن جهودها لاحتواء تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي.

وشدّد كونتي على أنّ حكومته ليست بعد في موقع يسمح لها بإعادة حرية الحركة في إيطاليا بشكل كامل، لكنّها تدرس “تخفيف” الإغلاق الصارم المفروض حاليًا، من خلال السماح بمزيد من حرية الحركة، فيما أشارت تقارير إعلامية أنّه التنقل سيكون داخل المدن ولن يكون بمقدور السكان التنقّل بين أقاليم البلاد الـ20.

وفي بريطانيا، عاد رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى العمل يوم السبت الماضي بحسب ما أعلن مقرّبون منه؛ ما بثّ “إشارات مشجّعة” لدى عموم البريطانيين الذين ينتظرون منه أن يكشف عن استراتيجيته للتعامل مع أزمة “كورونا”.

وسجّلت بريطانيا 20732 وفاة في المستشفيات لمصابين بفيروس كورونا المستجد، ما يجعل من المملكة المتحدة إحدى أكثر دول أوروبا تأثرًا بالفيروس الوبائي.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: جونسون يخرج من المستشفى ويوجّه رسالة للطواقم الطبية والبريطانيين

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *