Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بعد أن حولها إلى العملاق التقني.. إيريك شميدت يغادر جوجل

نزار البرديني
Share

يعتبر إيريك شميدت من أبرز وأهم الشخصيات التي تولت مسؤولية  إدارة شركة جوجل حيث استطاع تحويلها إلى العملاق التقني الذي نعرفه اليوم، وبعدها يغادر إيريك شميدت منصبه في الشركة بعد أن خدم بها لفترة امتدت لـ19 عاماً.

ووفق المصادر فإن شميدت قد ترك منصبه كمستشار تقني لشركةجوجل منذ فبراير الماضي ولامعلومات مؤكدة بعد بشأن سبب مغادرة الشركة، غير أنه  يتزامن مع زيادة توجهه لتقديم الاستشارات التقنية للشركات العاملة في القطاع العسكري.

وكان شميدت قد غادر منصب المدير التنفيذي للشركة في عام 2011 والذي خدم فيه طيلة عشرة أعوام، وبعد ذلك انسحب من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة عام 2017، قبل أن يغادر المجلس بشكل نهائي في 2019 ويكتفي بالعمل كمستشار تقني، والآن قطع كل علاقاته مع الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل وخلال حقبة إدارة شميدت قد شهدت التحول من شركة تقنية متخصصة في خدمات البحث، إلى شركة أوسع تشمل خدماتها البريد الإلكتروني والهواتف الذكية حتى وصلت إلى جوجل التي نعرفها اليوم.

إقرأ المزيد| شركة جوجل تطلق تطبيق يتيح للأطفال تعلم القراءة

وعانت فترة شميدت من الانتقادات المكثفة خاصة فيما يتعلق بالخصوصية وكان دائماً ما يكرر أنه ليس عليك أن تخاف من شيء ما لم يكن لديك ما تخفيه.

وكان شميدت يتوقع مستقبلاً قوياً للذكاء الاصطناعي، بيد أن توقعاته لم تنجح دائماً، حيث كان يرى توجه الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز لاعتماد تلفاز جوجل.

الجدير بالذكر أن شميدت هو المدير التنفيذي الثاني الذي استلم دفة القيادة في جوجل أثناء الفترة الأهم لنمو الشركة، كما واستلم مجلس الإدارة لمدة سبعة أعوام. والآن سيتوجه أكثر للأعمال الخيرية حيث يقوم على مساعدة الأشخاص الاستثنائيين على رفع إمكانياتهم من خلال التعاون معاً في بعض المجالات التقنية والعلمية بحيث يقدم لهم التمويل المطلوب.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *