Type to search

رئيسي شؤون دولية

إلغاء القمة الأمريكية الكورية الشمالية في سنغافورة

alsharq
Share

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أبلغ نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون عن الغاء لقائهما الذي كان مقرا في سنغافورة في 12 من يونيو القادم.

 

وكان ترمب قد قال أمس إن البيت الأبيض يواصل التجهيز للقمة المتوقعة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكنه أوضح أنه مستعد أيضا لإلغائها أو إرجائها إذا لم يتم الوفاء ببعض الشروط.

 

وفي تصريح للصحفيين قبيل اجتماعه مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في البيت الأبيض، كرر ترامب تأكيده على أن تتخلى بيونجيانج عن السلاح النووي كشرط للقاء المقرر الشهر المقبل في سنغافورة، وأكد على أهمية هذا اللقاء من قبل كوريا الشمالية قائلاً “هناك فرصة لأن يكون هذا اللقاء عظيما بالنسبة لكوريا الشمالية وبالنسبة للعالم”.

ورفض ترامب الرد على أسئلة الصحفيين فيما يتعلق بمدى ثقته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قائلا “لا أريد مناقشة ذلك” وأضاف “لقد كانت تجربتنا الأخيرة قصيرة وجيدة مع كوريا الشمالية… ونتطلع لأن تكون علاقتنا جيدة على المدى البعيد”

 

وقد سبق لنائب وزير الخارجية في كوريا الشمالية كيم كاي غوان أن صرح بأن بلده ليست مهتمة بالقمة مع الولايات المتحدة الأمريكية في حال ركزت الأخيرة على نزع السلاح النووي فقط، ملمحا إلى أن واشنطن تخطط لأن تدمر كوريا على غرار ما فعلت بالعراق وليبيا. غوان، والذي يعمل أيضا كمفاوض في البرنامج النووي، أكد أيضاً أن كوريا الشمالية غير راغبة بالتخلي عن كامل برنامجها النووي لأسباب اقتصادية.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *