Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

إعلان تهدئة في غزة بين الجهاد الإسلامي و”إسرائيل”

عبد المالك
Share
غزة

غزة – الشرق الإخباري | أعلن فجر اليوم الخميس عن التوصّل إلى اتفاق تهدئة في قطاع غزة بين حركة الجهاد الإسلامي والكيان الإسرائيلي برعاية مصرية؛ ما يضع حدًّا للعدوان الإسرائيلي على القطاع الذي بدأ فجر يوم الثلاثاء.

وجرى الاتفاق بين الطرفين بوساطة من جهاز المخابرات المصري الذي دائمًا ما يتدخّل بين الكيان الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لوضع حدّ للمواجهة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قيادي في الجهاد الإسلامي تأكيده التزام الجميع باتفاق التهدئة الذي بدأ في تمام الساعة الـ05:30 فجرًا “ما التزم الاحتلال (الإسرائيلي) بها”.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة قال إنّ شروط حركته واضحة للقبول بوقف إطلاق النار، وتتمثّل في وقف الاحتلال لسياسة الاغتيالات، وقت إطلاق النار على مسيرات العودة، والالتزام بالتفاهمات السابقة برفع الحصار عن غزة.

في السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاء عدوانه على القطاع الذي جاء تحت اسم “الحزام الأسود”، مدّعيًا أنّه نجح “خلال اليومين الماضيين (فترة العدوان) من تحقيق كامل أهدافه وتوجيه ضربة مؤلمة وملموسة لمنظمة الجهاد الإسلامي”.

وزعم جيش الاحتلال أنّه رصد إطلاق نحو 450 صاروخًا من قطاع غزة خلال اليومين الماضيين باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

وقبل ساعات من سريان اتفاق التهدئة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بعدما قصف منزلًا مدنيًا قرابة الساعة الـ2 فجرًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد ثمانية أفراد من عائلة واحدة، حيث أعلنت وزارة الصحة لاحقًا أنّ الشهداء الثمانية هم من عائلة “السواركة”، ومن بينهم ثلاثة أطفال وسيدة

وشهد قطاع غزة تصعيدًا إسرائيليًا على مدار اليومين الماضيين، بدأ بعدما اغتال الاحتلال فجر يوم الثلاثاء القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا بمنزله شرق مدينة غزة.

وردّت فصائل المقاومة بغزة على العدوان الإسرائيلي بإطلاق مئات القذائف الصاروخية باتجاه الأهداف والمستوطنات الإسرائيلية في محيط “غلاف غزة” ووصولًا إلى “تل أبيب” في عمق الكيان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الخميس أن 34 مواطنًا قد استشهدوا وأصيب نحو 111 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الذي بدأ فجر الثلاثاء على قطاع غزة، موضحة أنّ من بين مجموع الشهداء 8 أطفال و3 سيدات، كما أنّ من بين المصابين 46 طفل و20 سيدة.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *