Type to search

رئيسي شؤون دولية

إردوغان: تركيا ستسحق “جيش الترويع” في شمال سوريا

alsharq
Share

اسطنبول- قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة تحاول تشكيل “جيش ترويع” على الحدود الجنوبية لتركيا بتدريب قوة حدودية سورية تتضمن مقاتلين من الأكراد وتوعد بسحق القوة قبل أن تولد.

وأضاف أن القوات المسلحة التركية أكملت استعدادها لعملية في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد بشمال غرب سوريا وبلدة منبج.

يأتي ذلك فيما قالت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين إن الحكومة السورية أدانت تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة بالتعاون مع الفصائل الحليفة لها في شمال سوريا.

ووصفت الوزارة الخطوة بأنها “اعتداء صارخ” على السيادة السورية.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر رسمي في الوزارة قوله “إن ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها” وسيعوق أي حلول للأزمات.

كما نقل التلفزيون السوري عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن الجيش أكثر عزيمة وصلابة على إنهاء أي شكل للوجود الأمريكي في البلاد “وأدواته وعملائه”.

ويعمل التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع الفصائل السورية الحليفة له على تشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد. وأججت الخطوة غضب تركيا من دعم واشنطن لقوات يهيمن عليها الأكراد في سوريا.

 

alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *