Type to search

رئيسي رياضة

إحصائية: الأهلي المصري أنجح نادٍ في التاريخ

نزار البرديني
Share

القاهرة – الشرق الإخباري | تصدّر نادي الأهلي المصري قائمة أنجح 30 ناديًا لكرة القدم في العالم استنادًا لمجموع الألقاب التي حققها النادي الرياضي في جميع البطولات الكروية التي شارك بها.

ونشر موقع “جول” العالمي القائمة التي شملت ثلاثة أندية عربية هي نادي الأهلي ونادي الزمالك المصريان، ونادي الفيصلي الأردني، كما دخل القائمة عدد من أندية غير معروفة أو متوقّعة لكنّها حققت نجاحات ساحقة في بلدانها، إضافة إلى تحقيقها للنجاح على المستوى القاري.

وتصدّر النادي الأهلي المركز الأول على مستوى العالمي، وفق قائمة موقع “جول”، برصيد 118 لقبًا يمتلكها النادي المصري العريق.

ويحمل النادي الأهلي المصري 41 لقبًا للدوري المحلي، و36 بطولة في كأس مصر، و8 بطولات دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من البطولات القارية والمحلية.

أمّا في المركز الثاني، فقد جاء نادي رينجرز الاسكتلندي برصيد 115 بطولة، بينما حل “كلوب ناسيونال” الأوروغواياني في المركز الثالث برصيد 113، وخلفه في المركز الرابع غريمه المحلي نادي بينارول المتوّج بـ108 بطولات، بينما حل نادي سيلتك الاسكتلندي في المركز الخامس برصيد 105 بطولات.

ولم تخل قائمة موقع “جول” لأنجح 30 ناديًا لكرة القدم في العالم من التنافس الكلاسيكي بين عملاقي كرة القدم الإسبانيين ناديا برشلونة وريال مدريد، حيث حلّ النادي “الكتالوني” في المركز السادس برصيد 91 بطولة، بفارق بطولة واحدة عن غريمه النادي “الملكي” صاحب 90 بطولة.

ومن المفاجئات التي شهدتها القائمة، حلول الفيصلي الأردني بالمركز 11، برصيد 74 بطولة، منها 34 بطولة دوري، متفوقا على مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

وجاء الزمالك المصري في المركز 23، برصيد 52 بطولة، متفوقا على أي سي ميلان الإيطالي وريفر بليت الأرجنتيني (كلاهما 48 بطولة).

وفيما يلي قائمة أنجح 10 أندية لكرة القدم حول العالم على مدار التاريخ وفق ترتيب موقع “جول” العالمي، والتي نشرها موقع “ميرور” البريطاني:

  1. الأهلي – مصر – 118 بطولة.
  2. رينجرز – اسكتلندا – 115 بطولة.
  3. كلوب ناسيونال – أورغواي – 113 بطولة.
  4. بينارول – أورغواي – 108 بطولة.
  5. سيلتك – اسكتلندا – 105 بطولة.
  6. برشلونة – إسبانيا – 91 بطولة.
  7. ريال مدريد – إسبانيا – 90 بطولة.
  8. بنفيكا – البرتغال – 82 بطولة.
  9. أولمبياكوس – اليونان – 75 بطولة.
  10. بورتو – البرتغال – 74 بطولة.
Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *