Type to search

رئيسي رياضة

إثارة بلا حدود.. بالفيديو: جميع أهداف مباريات دوري الأبطال يوم الثلاثاء

عبد المالك
Share
تشيلسي

ليفربول – الشرق الإخباري | حققت فرق ليفربول وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وليون وفالنسيا يوم الثلاثاء انتصارًا ثمينًا في مشوارها بمنافسات الموسم الجاري من دوري الأبطال فيما اكتفى تشيلسي بتعادل مثير أمام أياكس أمستردام، وبرشلونة بتعادل مخيب للآمال أمام سلافيا براغ.

وقد خطف ليفربول الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بدوري الأبطال بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه جنك 2-1، حيث سجل جورجينيو فينالدوم (14) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (53) هدفي ليفربول، فيما أحرز مبوانا ساماتا هدف جنك الوحيد (40).

وبهذا الفوز، تصدّر ليفربول مجموعته برصيد 9 نقاط، متفوقًا على نابولي الإيطالي بفارق نقطة، بعد تعادل الأخير (1-1) مع ريد بول سالزبورج النمساوي الذي يمتلك 4 نقاط، بينما استقر رصيد جنك الروسي عند نقطة واحدة، وفقد الأمل في بلوغ الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأخرى، قاد المغربي أشرف حكيمي فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى قلب الطاولة على ضيفه انتر ميلان الإيطالي بعدما حوّل تأخّره فريقه بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2 في مباراة دراماتيكية مثيرة.

وتقدّم انتر ميلان بهدفين عن طريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز وماتياس فيتشينو في الدقيقتين 5 و40، ثم عاد أصحاب الأرض النتيجة وسجّلوا 3 أهداف متتالية بأقدام أشرف حكيمي “هدفين” وجوليان براندت في الدقائق 51 و64 و77.

وبهذا الفوز الثمين، صعد دورتموند إلى المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما تراجع انتر ميلان إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط.

أما فريق لايبزيج الألماني فقد عزز موقعه في صدارة المجموعة السابعة في دوري الأبطال بعدما فاز على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي بنتيجة (2-0)، حيث تقدم دييجو ديم بهدف للايبزيج في الدقيقة 50، ثم أضاف مارسيل سابيتسر الهدف الثاني، في الدقيقة 63.

وبهذا الفوز، رفع لايبزيج رصيده إلى تسع نقاط في صدارة مجموعته، بينما تجمّد رصيد زينيت عند أربع نقاط، في المركز الثالث.

كما أنعش أولمبيك ليون الفرنسي آماله في بلوغ دور الستة عشر بدوري الأبطال بعدما انتصر بنتيجة 3-1 على ضيفه بنفيكا البرتغالي لحساب المجموعة ذاتها.

وبهذا الفوز بات ليون يحتل مركز الثاني في المجموعة السابعة بـ 7 نقاط من 4 مباريات متأخرًا بنقطتين عن لايبزيج الذي حقق فوزا مريحا 2- 0 على مستضيفه زينيت سان بطرسبرج.

كما اكتسح فالنسيا الإسباني ضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 4-1، بعدما قلت تأخره بهدف إلى فوز برباعية، حيث تصدّر النادي الإسباني مجموعته إلى جانب أياكس وتشيلسي وفالنسيا برصيد 7 نقاط لكل منهم، اللذان تعادلا بنتيجة 4-4 في مباراة دراماتيكية مثيرة قلب فيها تشيلسي تأخره أمام جماهيره إلى تعادل ثمين، فيما تذيلها نادي ليل برصيد نقطة يتيمة.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *