Type to search

رئيسي منوعات

ألمانيا: تفاصيل سرقة بقيمة مليار يورو من متحف “القبو الأخضر”

عبد المالك
Share
سرقة متحف

برلين – الشرق الإخباري | قالت الشرطة في مدينة دريسدن في شرقي ألمانيا إنّ غرفة الكنوز بمتحف “القبو الأخضر” التابع للقصر التاريخي قد تعرّضت للاقتحام والسرقة من قبل مجهولين في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني، فإنّ الشرطة أعلنت أنّ المقتحمين تسللوا إلى الغرفة عبر نافذة بعدما قاموا بفصل قضبان النافذة ثم كسر الواجهة الزجاجية لها، موضحة أنّ الجناة توجهوا مباشرة إلى أحد صناديق العرض الزجاجية، وقاموا بتهشيمه.

وبيّنت الشرطة في تغريدة لها إن التحقيقات جارية لكشف ملابسات عملية السطو والجناة الذين قاموا بها، فيما ذكرت تقارير إعلامية أنّ الشرطة رصدت في كاميرات المراقبة اثنين مشتبه بهما.

ونقل الموقع الألماني عن رئيس الشرطة الجنائية، فولكر لانغه، قوله إن ليس من المستبعد مشاركة جناة آخرين.

من جانبه، أوضح رئيس شرطة المدينة، يورغ كوبيسا، خلال مؤتمر صحفي أنهم تلقوا معلومات من الوحدة الأمنية يف حوالي الساعة الخامسة فجرًا عن حدوث اقتحام للمتحف، موضحًا أن دورية شرطة توجهت فورًا إلى متحف “القبو الأخضر”.

وذكر كوبيسا أن دورية الشرطة لم تتمكّن من أن تلحق بالجناة الذين اقتحموا المتحف التاريخي حتى الآن.

ووفق “دويتشه فيلله” فإنّ غرفة المتحف التي تمّ السطو عليها تحتوي على تحف فنية وحلي ومجوهرات وأحجار كريمة تاريخية لا تقدر بثمن، موضحًا أنّ الشرطة لم بعد قيمة المسروقات.

ونقل الموقع عن صحيفة “بيلد” الألمانية الشعبية واسعة الانتشار قولها في تقرير لها عن الحادثة إن قيمة المسروقات تصل إلى مليار يورو، مشيرًا إلى أن الجناة قد تمكّنوا من الهروب رغم أن المتحف وغرفه مؤمنة ومحصنة ومراقبة بشدة.

ونوّه إلى أنّ القصر الذي وقعت فيه حادثة السرقة يعود إلى القرن السادس عشر، وقد تم إنشاء غرفة الكنوز “القبو الأخضر” بين عامي 1723 و1730 بأمر من أمير سكسونيا “أوغوست القوي”، موضحًا أنّ المتحف قد استمدّ اسمه من الرسوم على جدرانه وغرفه التي يطغى عليها اللون الأخضر.

وذكر أنّ إحدى القطع الأكثر قيمة للمتحف حالياً في متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك، وهي الماسة الخضراء، مبيّنًا أنّ هذه الجوهرة الفريدة ذات اللون الطبيعي والتي تزن 41 قيراطاً تعتبر من القطع المعارة الأكثر إثارة في متحف المتروبوليتان للفنون.

اقرأ أيضًا |

تحقيق يكشف سرقة دبي مخطط بناء أكبر مبنى في العالم

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *