Type to search

أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية تطرد 7 طلاب إماراتيين

الخليج العربي رئيسي

أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية تطرد 7 طلاب إماراتيين

Share

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية العريقة قامت بطرد 7 طلاب إماراتيين بسبب حياة الترف التي عاشوها أثناء التدريب ومزاعم تقديم رشا.

وأضافت الصحيفة أن قائد الأكاديمية، اللواء دنكان كابس، “شعر بضرورة طرد ما لا يقل عن سبعة طلاب من الخارج، جميعهم من الإمارات العربية المتحدة، بسبب ما يوصف بأنه حوادث تأديبية”.

وذكرت الصحيفة أنه “في مرحلة ما أصبحت المشكلة خطيرة لدرجة أن الشرطة العسكرية حققت في مزاعم تقديم رشا ضخمة”.

وأوضحت أن “الطلاب قدموا هدايا باهظة الثمن لمدربين في الأكاديمية، وهي عبارة عن سيارات (بي إم دبليو) ومرسيدس وساعات رولكس الفاخرة، ورحلات إلى منتجعات فخمة”.

محكمة بريطانية : الأميرة هيا تعرضت لاختراق هاتفها بأوامر من زوجها حاكم دبي

وتحرص الإمارات على تقوية علاقاتها مع الأكاديمية البريطانية العريقة، وبنت مؤخراً مبنى سكنياً جديداً هناك “مبنى زايد” بتكلفة 15 مليون جنيه إسترليني (17 مليون دولار).

وأعتادت الأكاديمية العسكرية استقبال أبناء من العائلات المالكة في دول العالم، خاصة من منطقة الشرق الأوسط، ودول الخليج، حيث يتلقى الطلاب قيم الجيش البريطاني، وتستغرق دورة اختبارات المهارات البدنية والعقلية للطلبة الضباط القاسية 44 أسبوعا.

وقد تخرج من الكلية نخبة واسعة من قادة العالم، أبرز هذه الشخصيات هي: أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والسلطان العماني هيثم بن طارق.

وفي ديسمبر 2020 شهد محمد بن زايد حفل تخريج نجله الشيخ زايد بن محمد وعدد من الشيوخ والمواطنين من “ساندهيرست”.

وتستغرق دورة اختبارات المهارات البدنية والعقلية للطلبة الضباط 44 أسبوعاً، ويتعلم خلالها الطلاب على قيم الجيش البريطاني.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *