Type to search

رئيسي شؤون دولية

أصحاب البشرة السوداء يساندون جو بايدن في الانتخابات ضد ترامب

عبد المالك
Share
استطلاعات الرأي

واحدة من أحدث استطلاعات الرأي الأمريكية، يتلقى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أسوء نتائج باستطلاعات الرأي، حيث أظهر استطلاع أجرى مساء أمس، أن مرشح الحزب الديمقراطي المحتمل ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن يتقدم بفارق كبير على ترامب قبيل الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2020.

ووفق مصادر رسمية، فإن أحد استطلاعات الرأي الأمريكية، التي أجراها مجموعة من المراقبين السياسيين أظهرت تقدم بادين بفارق يصل إلى 14 نقطة على نظيرة دونالد ترامب، مرجحين أن سبب تقدم المرشح الديمقراطي هو موجه الاضطرابات والمظاهرات الشعبية التي عمت البلاد، والتي تزامنت مع فقدان الإدارة الأمريكية السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت استطلاعات الرأي الذي نُشرت في صحيفة نيويورك تايمز معهد سيينا كوليدج للأبحاث، أن المرشح الديمقراطي نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بادين حصل على نسبة تصويت 50% من الأصوات مقابل 36% للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

أشار معظم استطلاعات الرأي الحديثة أن تقدم بايدن على ترامب بمعدل يصل إلى 14 نقطة، حيث أن بايدن حقق تقدماً كبيراً بين النساء وذوي الأصول الأفريقية واللاتينيين، كما أنه تقدم بفارق وصل إلى 22 نقطة بين النساء وثلاث نقاط بين الرجال، كما تقدم بفارق 21 نقطة بين الناخبين المستقلين، مرجحين أن السبب يعود لحادثة مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية على يد أحد عناصر الشرطة الأمريكية.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالاً حصرياً حول نتيجة أحدث الاستطلاعات الأخيرة، حيث قالت: إن “جو بايدن انتزع من ترامب أيضا أصوات الناخبين الذكور والبيض ومن هم في منتصف العمر أو أكبر الذين يميلون عادة إلى التصويت للجمهوريين، لكن ترامب تقدم بين الجمهوريين المسجلين والمجموعة السكانية التي أعطته تفوقا في ولايات الساحة الصناعية عام 2016”.

المصدر: مرآة العرب

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *