Type to search

رئيسي شؤون دولية

أرقام مهولة.. آخر إحصائيات وفيات وإصابات “كورونا” حول العالم

نزار البرديني
Share
كورونا

واشنطن – الشرق الإخباري | يواصل فيروس “كورونا” المستجد حصد المزيد من ضحاياه حول العالم، إذ وصل عدد الوفيات بالفيروس الوبائي إلى 43018 شخصًا، ووصل عدد المصابين إلى 723740 إصابة، وذلك في أحدث إحصائية يوم الاثنين 30 مارس.

وتتصدر إيطاليا قائمة دول العالم بأكبر عدد للوفيات قارب 11 ألف حالة وفاة 10 آلاف و779 حالة وفاة، فيما بلغت أعداد الإصابات فيها 97 ألفًا و689 إصابة بالفيروس.

وفي إسبانيا واصلت أعداد الإصابات والوفيات جراء الفيروس الوبائي ارتفاعها في البلاد التي باتت تمثل واحدًا من أكبر بؤر الإصابة بالمرض في العالم، حيث سجلت 6 آلاف و803 وفيات، فيما سجلت 80 ألفًا و110 إصابات.

اقرأ أيضًا | مباراة “القنبلة البيولوجية” التي نشرت كورونا في إيطاليا وإسبانيا

في المقابل، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة دول العالم في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بنحو 143 ألفًا و25 إصابة، وفق ما ذكر موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وتوقّع أكبر الخبراء الأمريكيين في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أنتوني فوشي، وصول أعداد الوفيات بالولايات المتحدة نتيجة الإصابة بالفيروس إلى ما بين 100 إلى 200 ألف حالة وفاة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكّد أنّ جهود إداراته تركز على الوصول إلى معدل 100 ألف وفاة أو أقل في الولايات المتحدة، معتبرًا أن هذا الرقم يعني قيام إدارته بعمل جيد في جهود مكافحة الفيروس.

في السياق، منعت الخدمة السرية الخاصة الرئيس الأمريكي من زيارة ولاية نيويورك، التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتتاح مستشفى ميداني يوفر 1900 ألف سرير لاستقبال مرضى فيروس كورونا في الولاية، حرصًا على سلامته، بعد تفشي الفيروس.

وقال ترامب إنّ المستشفى تم بناؤه بمشاركة من الجيش الأمريكي، في إطار خطته لتفعيل قانون الدفاع الوطني، والذي يسمح بمشاركة الجيش في الجهود المدنية لمواجهة المرض.

أمّا عربيًا، فقد أعلنت مصر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 609 إصابات، وبلغت أعداد الوفيات، حتى صباح الاثنين، 40 حالة وفاة، وذلك بعد أيام من فرض الحكومة المصرية حظرًا جزئيًا للتجول في عموم البلاد لمواجهة انتشار المرض، وسط أنباء وتقارير إعلامية عن عزل بعض المناطق في صعيد مصر، بعد تفشي الفيروس الوبائي فيها.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *