Type to search

أهم الأنباء رئيسي شؤون دولية فلسطين

أرفع لجنة أمنية إسرائيلية تعاني من تسريب المعلومات !

alsharq
Share

كشفت القناة الثانية العبرية الليلة النقاب عن اتخاذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قراراً يقضي بعقد جلسات المجلس الأمني المصغير “الكابينت” القادمة في المخبئ السري “البونكر” الذي جرى إعداده منذ فترة تحت جبال القدس، وذلك حفاظاً على السرية.

ويعد الكابينت أرفع لجنة أمنية إسرائيلية يناط بها اتخاذ أخطر القرارات وأهمها وأكثرها سرية، لكنها تعاني من تسريب مناقشاتها بسبب ثرثرة الوزراء المشاركين.

والمخبئ السري الذي ستعقد به اجتماعات الكابينت مجهز بوسائل منع التنصت، ولا توجد فيه تغطية للهواتف النقالة.

كما يتمتع المخبئ بقدرات على تحمل الإشعاعات النووية وجرى إعداده ليدير المستويان السياسي والعسكري الحروب المستقبلية والتي تكون فيها الجبهة الداخلية مستباحة بالصواريخ.

وجاء قرار عقد الاجتماعات في المخبئ على خلفية الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني ونية الكابينت عقد جلسات بهذا الخصوص وكذلك جلسات متعلقة بالوجود الإيراني في سوريا.

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران منذ الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، والذي جاء بتشجيع مباشر من نتنياهو الذي عرض ما قال إنه نص طن من الوثائق النووية الإيرانية التي تثبت سعي طهران لامتلاك سلاح نووي.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *