Type to search

تكنولوجيا رئيسي

أخيرًا.. واتساب يلبي رغبة مستخدميه بعد طول انتظار

نزار البرديني
Share
واتساب

واشنطن – الشرق الإخباري | لبّى مبرمجو تطبيق “واتساب” أخيرًا رغبة مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر حول العالم، وذلك بعدما أضافوا لهم ميزة لطالما طالبوا بها وانتظروها منذ وقت طويل.

فقد وفّر تطبيق “واتساب”، أخيرًا، ميزة “الخلفية المعتمة” المتوفّر في العديد من التطبيقات المنافسة، حيث بات بإمكان المستخدمين الآن تحويل الخلفية البيضاء للتطبيق إلى خلفية زرقاء أثناء الليل.

وكان مستخدمو التطبيق طالبوا مرارًا وتكرارًا بتوفير هذه “الخلفية المعتمة”، خاصة وأنّ خدمة الدردشة في تطبيق “واتساب” تشغل مساحة كبيرة من الشاشة وشديدة البياض في الأجواء المظلمة، رغم أنّ المستخدمين يلجؤون أحيانًا إلى تقليل وهج وإضاءة شاشة الهاتف الذكي إلى أقلّ المستويات.

وبحسب تقارير طبية، فإنّ خاصية بياض خلفية واتساب، وإضاءة الهاتف الذكي في الليل بشكل عام، مضرة بشكل خاص للعين، لذا لجأ العديد من مبرمجي التطبيق لتوفير “خلفية معتمة” في ساعات الليل تكون أكثر رفقًا بالعين البشرية.

وعلاوة على حماية العين والحفاظ عليها، تعمل الخلفية المعتمة على توفير استهلاك التطبيق من بطارية الهاتف الذكي؛ ما يطيل من عمر استخدامها.

وباتت العديد من التطبيقات على متجري “جوجل بلاي” و”آبل ستور” مجهزة بالخلفية المعتمة، كما أنّ تطبيق الصور الشهير “انستقرام” قام مؤخرًا باتّباع نفس النهج وتوفير هذه الميزة لمستخدميه.

ولتفعيل خاصية “الخلفية المعتمة” في تطبيق واتساب على هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، اذهب إلى إعدادات المحادثة، وهنا يمكنك أن تنتخب خيار معتم أو مضيء عبر إعدادات النظام، أمّا بالنسبة لمستخدمي هواتف “أندرويد 9” فإن تطبيق “واتساب” يفعّل بنفسه إضاءة الخلفية اعتمادًا على إعدادات توفير الطاقة الموجودة في الهاتف الذكي نفسه.

لكن المؤسف في هذا الخبر أنّه ما زال من المبكّر أن يحظى جميع مستخدمي “واتساب” بهذه الميزة المهمة، إذ انّ مبرمجي التطبيق حصروا ميزة “الخلفية المعتمة” في نسخ الواتساب الخاصة بهواتف “أندرويد”، ونسخة “واتساب” التجريبية (beta 2.20.13) من التطبيق فقط، فيما أصحاب هواتف “آيفون” لن يتمكّنوا -خلال الفترة الحالية- من الاستفادة من هذه الميزة.

اقرأ أيضًا |

بين تيك توك وواتساب وفيسبوك.. هذا هو التطبيق الأكثر تحميلًا خلال 2019

7 أسباب تدفعك لاقتناء آيفون وتجنّب هواتف أندرويد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *