Type to search

تكنولوجيا رئيسي

أبل تستعد لما بعد عصر آيفون.. تعرّف على مشروعها القادم

نزار البرديني
Share
أبل

واشنطن – الشرق الإخباري | تواصل شركة أبل الأمريكية، عملاق التكنولوجيا العالمية، استعداداتها لما بعد انتهاء عصر آيفون، من خلال التخطيط لدخول السوق التقنية خلال عام 2022 بواسطة الاستثمار في مشروع تقني عملاق.

وخلال اجتماع داخلي للشركة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي شارك فيه المديرون التنفيذيون في الشركة، كشفت أبل عن مخططها لإطلاق نظارة واقع افتراضي ذكية في عام 2022، على أن تتبعها بنظارة ذكية أخرى تدعم كل من تقنية الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR خلال عام 2023.

وبحسب ما ذكر موقع “صدى التقنية” المتخصص، فإنّ الشركة الأمريكية أبل تستعد لعصر ما بعد آيفون أو عصر ما بعد الهواتف الذكية، حيث تقوم خطتها على إطلاق نظارة واقع افتراضي ذكية.

وقد ترأّس الاجتماع مايك روكويل نائب رئيس شركة آبل والمسئول عن فريق تطوير منتجات الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، حيث جرى خلال الاجتماع تقديم عرض ناقش المخطط الزمني لإطلاق المنتجين الجديدين، كما تضمن تفاصيل جديدة حول تصميم النظارتين الذكيتين.

وبحسب التقرير فإن الجهاز الأول الذي تخطط أبل لإطلاقه سيتوفر خلال عام 2022، وهي نظارة واقع افتراضي شبيهة بنظارة Oculus Quest مع شاشة عالية الدقة وكاميرات مثبتة في الخارج، مع دعم القدرة على تعيين محيطها.

أما الجهاز الثاني المتوقع أن تقوم أبل بإطلاقه في عام 2023، فسيكون أقرب إلى النظارات الشمسية مع إطار سميك يتضمن البطارية والمعالج على غرار نظارة أمازون الذكية، وهي الخطوة الأقرب تجاه هدف أبل النهائي لإطلاق جهاز للاستخدام اليومي يحل بدلا لهواتف آيفون مستقبلا.

ولفت الموقع في تقريره إلى أنّ جهاز آيفون يعتبر حاليًا المنتج الأهم لشركة آبل، حيث لا تزال مبيعاته تمثل غالبية إيرادات الشركة الأمريكية التكنولوجية الرائدة حتى الربع الثالث من عام 2019، ويعتبر المنتج الذي ساهم في تحقيقها مليارات الدولارات خلال السنوات العشر الماضية.

واتجهت أبل مؤخرًا لتنويع مصادر دخلها، من خلال تنمية إيراداتها من قطاع الخدمات وإطلاق خدمات جديدة مثل Apple Tv Plus وخدمة آبل اركيد للألعاب، وتستعد حاليًا لعصر ما بعد آيفون.

وكان بعض الخبراء توقّعوا إطلاق أبل لمنتجاتها الجديدة الخاصة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز خلال عام 2020 المقبل، إلا أن التقرير الجديد يشير إلى تأخر ذلك حتى عام 2022، وهو الأمر المتسق مع سياسة آبل التي لا تتعجل إطلاق منتجات جديدة، بحسب ما ذكر موقع “صدى التقنية”.

اقرأ أيضًا |

قائمة بأفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لهواتف آيفون وأندرويد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *